الرئيسية / الرئيسية / مطعم الشيخ .. أكلات رائعة .. يجهزها طهاة متميزون .. تحت إشراف متخصصين .. والأسعار ” تحفة “

مطعم الشيخ .. أكلات رائعة .. يجهزها طهاة متميزون .. تحت إشراف متخصصين .. والأسعار ” تحفة “

كتبت : مروة علي

” يا سلام على طاجن باميه وعليه حتة موزه .. صينية بقلاوة ونبلع بكازوزه ..فول قدرة واه يا بتنجان مع حبة توم مع لمون .. يا سلام على طبق الكشري وعليه دقة وصاية .. والشاي أنا بشربه كشري وبحبه فى كوبايه  .. وشوية حمص شام وعليه شطة زيادة .. سمك صايديه بالخلطة المعتادة  ..  مش لازم يكون الأكل فيه كل غالي وجديد .. ممكن يكون فيه كل اللي تحتاجه .. ويبقى في متناول الإيد ” .

لا يوجد شعب فى العالم كله يعشق الغذاء، ويحافظ على العادات الغذائية عبر الزمن، ويبدع فى فنون الغذاء باستمرار، ويتواصل فيه الماضى مع الحاضر، مثل الشعب المصرى الذى يختلف كلياً عن غيره من الشعوب والثقافات قاطبة فى البلدان العربية والأجنبية ، وتعتبر أشكال وطقوس وعادات وتقاليد وأنواع الغذاء فى مصر راسخة وعميقة قدم الحضارة المصرية نفسها ، ويعد الطعام المصرى الحديث من أهم العادات الموروثة من مصر الفرعونية منذ أكثر من سبعة آلاف عام.

يتميّز المطبخ المصري بأكلاته البسيطة والتقليدية والبعيدة عن التكلف، وقد انتقلت هذه الفكرة من مطابخنا المنزلية إلى عدد من المطاعم في مصر والتي يحرص الكثير منها على تقديم أطعمة تتميز بطعمها الرائع المتميز وفي نفس الوقت يكون سعرها مناسب للأسر المصرية المختلفة  .. اليوم نحن هنا في واحد من تلك المطاعم وهو مطعم ” الشيخ ” في مدينة نصر .. هيا بنا إلى التفاصيل ..

يؤكد الاستاذ عبد الصبور مدير المطعم أنه يتبنى فكرة جديدة تتمثل في قيام الزبون بالاتصال بالمطعم قبل مجيئة بنصف ساعة ، وتحديد طلباته والأطعمة التي يريدها حتي يتم تجهيزه له ، ومن ثم يحصل عليه فور وصوله إلى المطعم ، مشيرا إلى أن هذه الخدمة يتم توفيرها فقط لطلبات الوجبات السريعة ” التيك اواي ” .

وعن الأطعمة التي يقدمها المطعم يقول : ” نتميز بتقديم جميع  الأكلات المختلفة (كشرى الشيخ – كريب و بيتزا الشيخ – مشويات و سندوتشات الشيخ – أسماك الشيخ– حلويات الشيخ سواء كانت شرقية أو غربية ” ، ويضيف : ” سلسلة مطاعم الشيخ تتميز بالدقة العالية فى تحضير الطعام وأيضا فى اختيار أفضل الخامات لصناعة أشهر الآكلات.

ويقول مدير المطعم إنه يهدف إلى زيادة أعداد الزبائن من خلال تقديم خدمة متميزة وبأسعار لا مثيل لها مع الحفاظ على سمعة المكان ومكانته ، ويستطرد قائلا : ” الأسعار تناسب كل طبقات المجتمع ، وجودة الأكل عالية وهو ما ساهم في شهرتنا وانتشارنا والدليل على ذلك التوسعات التي نقوم بها والفروع الجديدة التي نفتتحها بشكل دوري في العديد من الأماكن داخل محافظة القاهرة ، ونأمل في أن نتوسع أكثر وأكثر ” .

ويؤكد أن سلسلة مطاعم الشيخ تتميز بالدقة العالية فى تحضير الطعام، وكذلك في اختيار أفضل الخامات لصناعة أشهر الآكلات ، ولدينا  أرقى الصالات المكيفة والمجهزة بأحدث الديكوارت وصالة خاصة للعائلات والحفلات ، كما أننا ننفرد بوجود فريق عمل متكامل هدفه الوحيد إرضاء عملائنا الكرام  ، كما يتم تجهيز الطعام لدينا تحت إشراف متخصصين وطباخين لديهم تجارب وخبرات عالية .

الاستاذ مصطفي عبد الرحمن أحد زبائن المطعم يقول ” المكان حلو ومشويات طعمها جميل و ” نضيفة  ” و الخدمة تمام .. ومطاعم الشيخ مشهورة بأنها  كويسة جدا ” .

أما الأستاذ فادي رفعت  فيقول : ” أنا باجي هنا أنا والعيلة علطول عشان الكشري عندهم حلو و نضيف .. والأسعار كمان عندهم كويسة جدا ومناسبة لجميع  الأفراد  ولكل طبقات المجتمع  .. بصراحة باتمنى إن جميع المطاعم تراعي المواطن البسيط بتقليل أسعارها زي المطعم ده بالإضافة إلى الاهتمام الزائد بنظافة و جودة الخامات المستخدمة ” .

عن admin

شاهد أيضاً

” الايموبيليا ” .. العمارة التي سكنها مشاهير السياسة والأدب والفن .. هل تحولت إلى مكان يسكنه الأشباح ؟ .. دهاليز يجيب

كتبت : آية أسامة – منة محمد الايموبيليا .. عمارة في منطقة وسط البلد ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *