الرئيسية / الرئيسية / بالصور والفيديو كيف أعادت ” قبعات التباعد ” الطلاب إلى المدارس في الصين ؟

بالصور والفيديو كيف أعادت ” قبعات التباعد ” الطلاب إلى المدارس في الصين ؟

كتب : محمد علي – ريوان إبراهيم

طريقة جديدة ابتكرتها الصين لتحقق بها التباعد الاجتماعي بين التلاميذ بعد أن فتحت المدارس أبوابها بين الطلاب، متمثلة في توزيع قبعات عليهم، مصممة خصيصًا للحفاظ على سلامتهم، بعد عودة الحياة الى طبيعتها.


وفي أحد الفصول بمدرسة ابتدائية في مدينة هانجزو التابعة لمقاطعة زيجيانج شرقي الصين ، أجبر الطلاب على ارتداء قبعات مزودة بشرائط جانبية، لتنبيههم بضرورة التباعد عن بعضهم البعض ، فضلا عن ارتدائهم الكمامات الطبية.

ويصل طول تلك الشرائط الجانبية نحو متر ، واقترحت مدرسة يانجزينج الابتدائية، التي بدأت استقبال طلاب المراحل الأصغر الأحد الماضي، فكرة «قبعات التباعد»، ويبدو أنها لاقت إعجاباً واسعاً في أنحاء الصين .


وقال مدير المدرسة واسمه هونج ، إن القبعات ستساعد الطلاب في الحفاظ على التواصل الاجتماعي مع بعضهم البعض ، مضيفا ” نشجع طلابنا على ارتداء القبعات ذات المتر الواحد للبقاء على بعد متر واحد (ثلاثة أقدام) من بعضهم البعض” .

وكان المعلمون قد طلبوا من الأطفال ارتداء غطاء الرأس في المنزل قبل العودة إلى المدرسة.


وسمحت السلطات الصينية بإعادة فتح بعض المدارس، بعد أكثر من 3 أشهر من الإغلاق على خلفية فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان وسط البلاد.


ورغم أن الصين كانت مصدر الفيروس حسبما يعتقد منذ بداية الأزمة، فإنها قطعت شوطا كبيرا على طريق التعافي من الوباء، حسبما تكشف الأرقام اليومية الرسمية للمصابين.

عن admin

شاهد أيضاً

” الايموبيليا ” .. العمارة التي سكنها مشاهير السياسة والأدب والفن .. هل تحولت إلى مكان يسكنه الأشباح ؟ .. دهاليز يجيب

كتبت : آية أسامة – منة محمد الايموبيليا .. عمارة في منطقة وسط البلد ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *